منتدى النور للعلوم النفسية والتربوية
 
الرئيسيةالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سر الابتلاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mona
القلم اللامع
القلم اللامع


عدد المساهمات : 36
نقاط : 106
تاريخ التسجيل : 07/05/2010

مُساهمةموضوع: سر الابتلاء   الإثنين مايو 17, 2010 9:02 pm

سر الابتلاء
سبحان الذى بيده ملكوت كل شىء واليه يرجعون .سبحان الملك الذى لا يظلم احدا من عباده كما يقول سبحانه " رحمتى سبقت غضبى ".ولكن للأسف ياتى على الناس تفكير وسوء فهم لاراده الخالق لا يستطعون ان يدركوا سر القدر يعتقد الناس ان الابتلاءات التى تصيبهم بأنه شىء سيء لا والله فهى الخير كله اذا ما فهم الناس ان الله يبتلى من يحبه وفى الحديث : "اكثر الناس بلاء الانبياء فالاولياء فالامثل ....... ". لان الله ليس بظلام للعبيد .
والبلاء اما ان يمحوا ذنوبا واما يكون البلاء سببا للأرتقاء الأعلى فهى ترقيه منزله العبد كما ابتلى الرسول الكريم بمرض الحمى قبل وفاته مع انه صلى الله عليه وسلم قد غفر له ما تقدم من ذنبه وما تاخر وحشى ان يذنب رسول الله فقد ابتلى ابتلاءات كثيرة جدا .
والابتلاءات بمثابه الاختبار للعبد هل سيكون صابرا وبذلك ينال الجن هام معترضا على حكمه فيقع اسفل السافلين والعياذ بالله .وهناك من يصبر وهناك من يصبر ويرضى وهذا هو اعلى درجات الايمان بقضاء الله وقدره . فعلينا ان نرضى بقضاء الله وقدره خيره وشره حتى نرتقى الى درجه المؤمنين الذين اذا اصابتهم مصيبه قالوا انا لله وانا اليه راجعون . وهناك قصه بسيطة على هذا لا يمكن ان يقوم بها احدا الا اذا كان مدرك لحقيقة الابتلاء .ان امراة قد بُترت اصابعها وهى تبتسم والدم يسيل منها تدرون لماذا تبتسم لانها ادركت قيمه الابتلاء وعلو منزلتها عند الرحمن فلم تعد تضرخ وتبكى من الالم .
اللهم اجعلنا من الذين يصبرون يرضون بقضاءك ويسعدون به
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سر الابتلاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النور :: المنتدى الاسلامى :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: